الداخلية تصدر توجيهاً بخصوص أحداث ذي قار

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  ذي قار 

أصدر وزير الداخلية، اليوم الاحد، توجيهاً بشأن الأحداث التي رافقت تظاهرة أمام شركة نفط ذي قار، فيما أكدت نقابة الصحفيين "قمع" قنوات فضائية ومنعها من التغطية في "مخالفة" لقوانين حرية الصحافة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته تايتل نيوز، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجه فريق تحقيق مختص لمعرفة ملابسات إصابة 19 منتسباً ضمن قيادة شرطة محافظة ذي قار و4 مواطنين خلال التظاهرات التي عملت على إغلاق شركة نفط المحافظة".

من جهتها، قالت نقابة الصحفيين العراقيين/ فرع ذي قار، في بيان، انها "تدين الاعتداء على المتظاهرين السلميين اليوم الاحد من قبل حماية شركة التوزيع وقوات الشغب المتواجدة قرب شركة التوزيع بهذه الطريقة البشعة وكان الأجدر لقواتنا الامنية استخدام الطرق السلمية لمعالجة هكذا حالات وعدم استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين. وكذلك تم قمع ومنع قنواتنا الفضائية من التصوير ونقل الأحداث وهذا مخالف لقوانين حرية الصحافة والحصول على المعلومة".

وطالبت النقابة، "بإجراء تحقيق عاجل".

وفي وقت سابق من اليوم، تظاهر العشرات من المواطنين المطالبين بالتعيين والعقود المطالبين بالتثبيت أمام شركة نفط ذي قار، ليقابلهم الأمن بالاعتداء بالضرب.