لمناقشة تشكيل إدارة المحافظة.. السوداني يستقبل غدا الكتلة الكوردية في مجلس كركوك

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  كركوك 

أفاد مصدر مطلع في محافظة كركوك، يوم الجمعة، أن من المقرر أن يعقد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً مع اعضاء الكتل الكورية في مجلس محافظة كركوك ويناقش معهم مجموعة مواضيع بينها موضوع تشكيل إدارة المحافظة وتقاسم السلطة.

وأوضح المصدر في تصريح  تابعته تايتل نيوز، أن "الكتلة الكوردية المتمثلة بالاتحاد الوطني الكوردستاني واعضائه الخمسة، من المقرر أن يلتقوا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في العاصمة بغداد يوم غد السبت وسوف يناقش معهم جملة مواضيع وأهمها حسم تشكيل ادارة محافظة كركوك وتسمية مرشح لمنصب المحافظة وكذلك رئيس للمجلس وتشكيل إدارة توافقية تشارك فيها جميع الكتل الفائزة".

وأكد المصدر أن "الاجتماع سيكون مهم لأن الاتحاد الوطني هو أحد الأقطاب الرئيسية في عملية تشكيل إدارة محافظة كركوك كونه يطالب بمنصب المحافظ باعتباره الكتلة التي حازت أكبر عدد من المقاعد وتطالب بهذا المنصب".

ولفت المصدر إلى أن "الاجتماع سيناقش المقترحات المطروحة من قبل الكتل السياسية للوصول الى صيغة توافقية وعلان تشكيل إدارة كركوك على غرار الاتفاق السياسي الحاصل في محافظة ديالى لأن محافظة كركوك هي الوحيدة التي لغاية الآن لم تتشكل إدارة ولم يتم حسم مناصبها منذ إجراء الانتخابات".

وكان عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن المضي في تشكيل الحكومة ضمن التوقيتات المحددة لها وخاصة بعد انفراج أزمة ديالى وإعلان تسمية رئيس لمجلسها محافظها.