المالكي يعزي جميع المسلمين والشعب العراقي بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


قدم زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي التعازي الى جميع المسلمين والشعب العراقي بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.


وقال المالكي في بيان : السلام عليك يا سيد الشهداء وعلى أهل بيتك وأنصارك المستشهدين بين يديك... أتقدمم بخالص العزاء إلى كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وبصورة خاصة إلى الشعب العراقي، بذكرى ‎واقعة الطف الخالدة واستشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب، وأهل بيته الأطهار وأصحابه (عليهم السلام).


وأضاف ان ملحمة ‎كربلاء تعد من اهم الاحداث التاريخية، واهم ما حققته البشرية من إنجازات رائعة في ميادين الكفاح المسلح والثورة ضد الظلم والطغيان، ويوم الطف يقف عنده العالم اجمع، ويستلهم من الحسين (ع) دروس القوة والشجاعة والمبدئية التي امتاز بها الحسين (ع) وأصحابه عن المنافقين والمجرمين الذين خانوا أمانة الله ورسوله بقتل الإمام وسبي حرمه، وهو الذي قال عنه صلوات الله وسلامه عليه (الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا)

لذلك حرص ‎الإمام الحسين(ع) على تحديد هدفه وإعلانه وهو الإصلاح في أمة جده، اعتماداً على وسيلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وليقدم للعالم المبتلى بالظالمين، دروس الثورة والقوة وثبات الاهداف المقدسة، فالسلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين.


وختم المالكي : عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب أبي عبد الله الحسين (ع).