حزب الله يستهدف مواقعا "لإسرائيل" قرب الحدود اللبنانية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 


أعلن "حزب الله" اللبناني، عن استهداف مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي وتجمعاتٍ لجنوده بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية، فيما يأتي في سياق تصعيد يتزامن مع عدوان عسكرية إسرائيلية بقطاع غزة يتواصل منذ أكثر من 160 يوما. 

وأوضح الحزب، في بيانات متتالية، أن "عناصر المقاومة الإسلامية (حزب الله)، قصفت تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي ‏مقابل بلدة الوزاني، وتجمعاً آخر في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة المناسبة وأصابت أهدافها بدقة، واستهدفت التجهيزات التجسسية في موقع العاصي برشاشات (14.5) وأصابتها إصابةً مباشرة، كما قصفت موقع المرج، وموقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابةً مباشرة".

وقال مصدر ميداني، لوكالة "سبوتنيك"، إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على منزل في منطقة الناقورة دون وقوع إصابات، وعلى خراج بلدتي بليدا ومحيبيب، مطلقاً صاروخين على المنطقة دون أن ينفجرا، وعلى بلدة عيترون، وقصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدة راشيا الفخار في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وبلدة دبل حانين، وبلدة كفركلا، وسهل الخيام، والناقورة ووادي حامول".

تأتي هذه التطورات في سياق ما تشهده حدود لبنان الجنوبية من تبادل لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله"، بعيد بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.