بـ"صوت واحد".. مرشح للانتخابات المحلية يثير الجدل و"تاتيل" تكشف ما حدث

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  محلي

صوت واحد فقط، هذا ما حصل عليه المرشح لانتخابات مجالس المحافظات وائل حازم الشكر، ليطرح سؤالاً على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" متسائلاً عن الشخص الذي انتخبه.

ونشر الشكر منشوراً على فيسبوك، بعد إعلان نتائج الانتخابات المحلية الأولية، جاء في نصه: "شباب بلا شقة.. هذا منو منتخبني".

وسرعان ما لاقى المنشور انتشاراً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط ردود فعل متباينة إزاءه.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت المفوضيةُ العليا المستقلة للانتخابات، (النتائج الأولية) لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

*خروج عن الصمت

وخرج المرشح وائل الشكر، عن صمته، وقل في حديث متلفز تابعه تايتل نيوز، إنه أبلغ أهله ومقربيه بعدم انتخابه؛ كونه منسحباً من تحالف الحسم.

ويضيف: "مشيت بالاتجاه المعاكس ودعيت الجميع إلى عدم انتخاب الحسم؛ لأنني وجدت في تصرفات وسلوكيات زعماء القائمة خطر على بغداد".

ومضى في حديثه قائلا: "المفاجأة حصلت عندما وجدت عند إعلان النتائج بأن هناك شخص قد منح صوته لي".

وتابع: "دفعني ذلك إلى طرح سؤال عن الناخب وذلك في منشور على صفحتي الشخصية في فيسبوك، لكن سرعان ما حقق انتشاراً واسعاً وأصبح ترنداً".

وأتم الشكر، أن "المنشور الذي نشره حصد تفاعلاً أكثر وأكبر من جمهور تحالف الحسم نفسه".

*الانسحاب

في 11 كانون الثاني الجاري، أي قبل أسبوع على إجراء الانتخابات المحلية، أعلن رئيس "تجمع البغادة" وائل الحازم انسحابه من الانتخابات المحلية في العاصمة بغداد عن تحالف الحسم.

وخلال توضيحه اسباب الانسحاب، اتهم الحازم قيادة "الحسم" بغياب المشروع  السياسي لديهم والتمييز بين المرشحين من قبلهم.

وقال: "انسحبت من الترشح لانتخابات مجالس المحافظات بسبب سوء التجربة مع التحالف".

ولفت الى ان "الحسم يعاني غياب الشفافية وعدم الالتزام بالوعود والعهود"، مبينا أن: "قيادة "الحسم تستهين بالوعود التي قدمناها لناخبينا وجمهورنا".

وتعهد بكشف "مزيد من التفاصيل حول تحالف الحسم واسباب انسحابه في استضافات اعلامية".

وشهد تحالف الحسم، سلسلة انسحابات بين اعضاءه وذلك قبيل الانتخابات المحلية التي جرت في 18 كانون الأول الحالي.

وحصد الحسم، وفق النتائج الأولية للانتخابات، على 3 مقاعد في بغداد، ومقعدين في نينوى، ومقعدين في صلاح الدين، ومقعد وحيد في الانبار.