مدير المرور يكشف لـ"تايتل نيوز" الحل الوحيد للسيطرة على الزحامات في بغداد

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 

كشف مدير المرور العام اللواء محمد التميمي، اليوم الخميس، الحلول اللازمة لملف الزخم المروري في شوراع بغداد، فيما اشار الى الطاقة الاستيعابية القصوى لشوارع العاصمة.

 وقال التميمي، في حديث لـ"تايتل نيوز، إن "موضوع الزحام المروري في العاصمة بغداد، يتطلب معالجات رئيسية وحاسمة"، مبيناً أن "هذه المعالجات تكون من خلال السيطرة على دخول المركبات إلى العراق بشكل رسمي، عبر ضوابط رسمية بحيث تبقى ضمن الحد المسموح به والمناسب للشوارع".

وأضاف، أن "شوارع بغداد مصممة بطاقة استيعابية قصوى تصل إلى 700 ألف سيارة، لكن اليوم تسير في شوارع بغداد 5 ملايين و 500 الف سيارة ".

وأوضح مدير المرور العامة، أن "الحملة التي تقوم بها وزارة الإسكان وأمانه بغداد، بناء على توجيهات ومتابعة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ستساهم في تخفيف الزخم المروري عن شوارع بغداد". 

ودعا التميمي الى "إيقاف العمل بالقرار 68 والعمل بالقرار 215 عبر ترقين المركبات؛ ليتم التمكن من السيطرة على الكم الهائل من المركبات التي تسجل يوميا في مواقع التسجيل". 

وأكد، أن" أبواب المديرية مفتوحة لتلبية احتياجات جميع المواطنين"، منوها إلى أن المواطنين القادمين من محافظات بعيدة يتم إنجاز معاملاتهم في اليوم ذاته ولهم الأولوية، وذلك اختصارا للجهد والوقت".

وتشهد شوارع العاصمة بغداد، وخلال طيلة ساعات اليوم، زحامات مرورية كثيفة، وحركة السير شبه متوقفة لاسيما في التقاطعات والنقاط المهمة في جانبي الرصافة والكرخ، ومما ما يتطلب وجود الكثير من الاجراءات الحكومية لحل هذه الأزمة المستعصية.