أول تعليق للحكمة بعد الإعتداء على مقراتهم وتمزيق البوسترات الانتخابية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  خاص 


علق القيادي في تيار الحكمة، رحيم العبودي، اليوم الأربعاء، على الاعتداء الذي حصل بمقراتهم وتمزيق البوسترات الانتخابية، فيما أشار الى ان التعبير عن الآراء السياسية لا يكون بتمزيق صور المرشحين واستخدام العنف، مؤكدا سنسلك الطرق القانونية لمحاسبة المعتدين. 

وقال العبودي في تصريح خاص لوكالة "تايتل نيوز" إن "عملية تمزيق البوسترات الانتخابية ليست المرة الأولى، ونحن لا نعمل بردود الأفعال، وانما بالقانون والدستور، وبالتالي سنسلك الطرق القانونية لمحاسبة كل من اعتدى على مقراتنا". 

وكشف، ان "التغريدة التي نشرت مزيفة، الهدف منها التدليس وبعثرت الأوراق وتأجيج المواقف، والسياسية والتعبير عن الرأي لا يكون بهذه الطريقة"، مبينا انه"نحن نحترم الآراء المتقاطعة والآراء المخالفة ولكن هذه السلوكيات لا تبني الدولة، ولا يمكن القبول بالتعدي على القانون وحق المواطنة التي كفلها الدستور، نحن نريد أن يكون هنالك استقرار، وألا يتم جر المجتمع للمشاركة في العنف ويكون أداة للمآرب الأخرى".

وشدد على أن" الانتخابات قائمة، وستكون نقلة في المشهد السياسي العراقي، وسنؤازر شعبنا وجمهورنا ليكون هناك وسطية واعتدال حقيقي تدفع بالعراق نحو استقرار سياسي حقيقي وأمني واقتصادي ما يدعم عملية التنمية للدولة ومؤسساتها من خلال تقديم المصلحة العليا للبلاد وتأسيس دولة ديمقراطية".