عشية ذكرى 7 أكتوبر الإسرائيليون يقرون بالهزيمة أمام حماس

  • A+
  • A-


 تايتل نيوز -  متابعة



أعرب 35 بالمئة من الإسرائيليين عن اعتقادهم بأن تل أبيب خسرت الحرب أمام حركة حماس في قطاع غزة، وفق نتائج استطلاع للرأي نُشرت مساء الأحد.


وأجرى هذا الاستطلاع قناة “كان” العبرية الرسمية، بالتعاون مع معهد “كنتر” (غير حكومي)، عشية الذكرى السنوية الأولى لبدء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


وبدعم أمريكي، أسفرت حرب الإبادة عن أكثر من 139 ألف  شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.


وقال 35 بالمئة من الإسرائيليين إنهم يعتقدون أن بلادهم خسرت في حربها ضد حماس بغزة، بينما اعتبر 27 بالمئة منهم أنها انتصرت، فيما رفض الباقون الإجابة.




وعلى الرغم مرور عام على بدء حربها لإبادة سكان غزة، إلا أن إسرائيل تعجز عن تحقيق أي من أهدافها المعلنة، ولاسيما استعادة الأسرى من القطاع والقضاء على قدرات حماس.


وبوتيرة يومية، تعلن حماس عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.


وأفاد 61 بالمئة من الإسرائيليين بأنهم فقدوا الشعور بالأمان الشخصي بعد أحداث 7 أكتوبر (عملية طوفان الأقصى)، مقابل 39 بالمئة قالوا إنهم ما زالوا يشعرون بالأمان الشخصي.