ارتفاع عدد شهداء الصحافة في قطاع غزة الى /159/ صحفياً منذ السابع من تشرين الاول الماضي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


 أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد الصحفي / محمد منهل أبو عرمانة/ ليرتفع بذلك عدد شهداء الصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي الى /159/ صحفيا .


وقال المكتب الإعلامي الحكومي" في بيان له الليلة الماضية إن الصحفي الشهيد محمد منهل أبو عرمانة يعمل بوكالة "فلسطين الآن الإخبارية"، دون مزيد من التفاصيل.


ولأكثر من مرة حذر المكتب الإعلامي الحكومي ومؤسسات حقوقية من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ومنذ بدء الحرب على غزة يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل "الجرائم" التي يرتكبها في غزة الى مسامع ومشاهد العالم اجمع .


وتُظهر بيانات وإحصاءات "لجنة حماية الصحفيين" الدولية ومقرها نيويورك أن الحرب على غزة أصبحت "الأكثر دموية للصحفيين" منذ بدء اللجنة في توثيق جرائم قتل الصحفيين حول العالم عام 1992.


كما أعلن "المركز الدولي للصحفيين" ومقره واشنطن في شباط الماضي، أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات عنف ضد الصحفيين منذ 30 عاماً، ودعا إسرائيل إلى وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.


ومنذ السابع من تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حرباً على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين اغلبهم من الاطفال والنساء وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة مئات الأطفال.


وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.