رئيس البرلمان التركي يوجه انتقادا شديدا لجامعة الدول العربية والدول الاسلامية حيال القضية الفلسطينية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة


انتقد رئيس البرلمان التركي / نعمان قورتولموش / صمت الجامعة العربية والدول الإسلامية حيال القضية الفلسطينية مؤكدا ان هذا الصمت هو الذي ساهم في مواصلة اسرائيل همجيتها الاجرامية ضد الشعب الفلسطيني .


وقال قورتولموش في لقاء تلفزيوني لاحدى القنوات المحلية الليلة الماضية : "إسرائيل لا تستمد قوتها من تكنولوجيتها ولا من هيمنتها على وسائل الإعلام الدولية ولا من اللوبي الصهيوني بل إن أعظم قوة لدى إسرائيل هي أن العالم الإسلامي منقسم فيما بينه".


وأكد قورتولموش أن إسرائيل لا تريد أبدا وجوداً لفلسطين في تلك البقعة الجغرافية.


وجدد رئيس البرلمان التركي موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في اقامة دولته الحرة المستقلة مؤكدا أن بلاده ستظل تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وكفاحه حتى يتم اقامة دولة فلسطينية حرة بالكامل.


واشار قورتولموش الى أن حضور جميع النواب لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجمعية العامة للبرلمان التركي في الخامس عشر من الشهر الجاري بعث برسالة مفادها أن السياسة التركية برمتها تقف إلى جانب فلسطين وكفاح الشعب الفلسطيني.


وشدد رئيس البرلمان التركي على ان أكبر ضرر يمكن أن يلحق بفلسطين هو خلق انقسامات بين الجماعات الفلسطينية أو الانحياز لأحد الأطراف هناك .