السوداني يوجه دعوة لبزشكيان لزيارة بغداد

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد


اعلنت وزارة الخارجية الايرانية :" ان رئيس الجمهورية الاسلامية مسعود بزشكيان تلقى دعوة من رئيس مجلس الوزارء محمد شياع السوداني لزيارة بغداد ".


وبحسب وكالة الانباء الايرانية«ارنا»، ان وزير الخارجية فؤاد حسين نقل في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي، دعوة السوداني للرئيس بزشكيان لزيارة بغداد .


واضافت«ارنا» ، وفق التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الايرانية، هنأ وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ، في اتصال هاتفي يوم الخميس، عباس عراقجي على انتخابه وزيرا جديدا للخارجية في جمهورية ايران الاسلامية".


واعرب حسين, عن امله في ان يواصل البلدان الشقيقان ايران والعراق ، التعاون والتفاعل بشكل وثيق في مختلف القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية الهامة .


بدوره اعرب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي عن تقديره وشكره على الاتصال الهاتفي والتهنئة من نظيره العراقي، واكد على الجهد الخاص الذي تبذله الحكومة الجديدة في الجمهورية الاسلامية الايرانية من اجل توسيع وتعميق العلاقات بشكل شامل بين البلدين الجارين والمسلمين، وشكر دعوة رئيس وزراء العراق للرئيس بزشكيان لزيارة بغداد ورحب بها .


كما اعرب عراقجي عن تعازيه بذكرى الاربعين الحسيني، وثمن كرم الضيافة من الحكومة والشعب العراقي الكريم والمضياف لزوار ابي عبد الله الحسين (عليه السلام).