الرئيس الايراني: أمريكا تقف على رأس التهديدات الموجهة ضد بلادنا وسنكون قادرين على مواجهتها

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة


أكد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان، اليوم السبت، ان هناك تهديدات موجهة ضد بلاده، مؤكدًا :" ان امريكا على رأس هذه التهديدات".


وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن بزشكيان، أكد في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإيراني، أن "إيران ستكون قادرة على مواجهة هذه التهديدات"، مطالبا بتفهم ومراعاة أوضاع البلاد من قبل أعضاء المجلس ومنح الثقة للتشكيلة الوزارية المقترحة بأكملها من أجل "بناء إيران الإسلامية".


وأضاف: "الحكومة التي قدمتها إلى مجلس الشورى، هي حكومة وفاق وطني، وهذه الحكومة تتعلق بكل الشعب الإيراني وهي ملزمة بضمان حقوق المواطنة لجميع الإيرانيين وتعطي الأولوية للمصالح الوطنية".


وتابع بزشكيان: "مهمة الحكومة الرابعة عشرة هي توفير وتأمين التعليم العادل والجيد لجميع الشعب، بغض النظر عن الجنس والعرق ".


وتسلم مجلس الشورى الايراني، الاسبوع الماضي، قائمة اسماء الوزراء المقترحين من الرئيس مسعود بزشكيان، للتصويت على منحها الثقة.

وبحسب وكالة "تسنيم" الايرانية، تضم الحكومة 19 حقيبة، اختار فيها الرئيس بزشكيان، عباس عراقجي وزيرا للخارجية، واسكندر مؤمني للداخلية، وعزيز نصير زاده للدفاع، وسيد اسماعيل خطيب للامن.


فيما ذكرت وكالة "ايرنا"، أن الرئيس عيّن أول امرأة في حكومته، إذ أصدر مرسوما بتعيين الدكتورة زهراء بهروز آذر، نائبة له لشؤون المرأة والأسرة.