البيئة تؤكد أهمية التوعية عن التغيرات المناخية والزراعة المستدامة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


 أكدت وزارة البيئة ،اليوم الاربعاء، على أهمية استخدام التقنيات الحديثة في إدارة الموارد المائية بشكل رشيد لتقليل هدر المياه، وضرورة اعتماد الزراعة المستدامة الصديقة للبيئة كجزء من استراتيجية التكيف مع تأثيرات التغيرات المناخية.


وذكرت الوزارة في بيان تلقته تايتل نيوز  أن" ممثلي الوزارة شاركوا في ورشة توعوية حول ظاهرة التغيرات المناخية، نُظمت في مديرية الموارد المائية بمحافظة البصرة،وتم مناقشة تأثيرات التغيرات المناخية على قطاع المياه، بما في ذلك الجفاف ونقص الموارد المائية وتقلبات الأمطار وتراجع مستويات المياه الجوفية وزيادة ملوحتها".


وأضاف البيان ،"تم استعراض الإجراءات المطلوبة وفق وثيقة المساهمة الوطنية التي أعدتها الوزارة، بهدف تعزيز الوضع البيئي وتعزيز القدرة على التكيف مع التحديات المناخية".


وأوضح، أن "تبني الزراعة المستدامة وإدارة الموارد المائية بشكل فعال يمثل خطوة حاسمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة، مؤكدا استمرارية جهود الوزارة في تعزيز الوعي البيئي والتثقيف البيئي بين المجتمع".


وأشار البيان ،الى ان" هذه الورشة التوعوية تؤكد التزام وزارة البيئة بتعزيز الوعي حول التحديات المناخية وأهمية اتخاذ إجراءات وقائية للحفاظ على الموارد المائية والبيئة بشكل عام".