انفجار ضخم يهز تل أبيب وسط أنباء عن هجوم بطائرة مسيرة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الجمعة، بوقوع انفجار قوي بشارع بن يهودا في تل أبيب، بالقرب من السفارة الأمريكية، مؤكدة أنه تم سماع أصداء الانفجار في مناطق عديدة وسط البلاد.


ونشرت صفحة صحيفة "يديعوت أحرونوت" على "تلغرام" مقاطع فيديو تظهر اللحظات الأولى للانفجار.


وأشارت وسائل إعلام عبرية أن هناك ترجيحات أن يكون الانفجار ناتجا عن هجوم بطائرة مسيرة، لكن السلطات لم تؤكد ذلك.


وقال المتحدث باسم الشرطة: "قبل قليل ورد بلاغ إلى مقر الشرطة عن سماع دوي انفجار في أحد المباني في مدينة تل أبيب. وصلت إلى مكان الحادث قوات كبيرة من شرطة منطقة تل أبيب، وتقوم بالتعامل مع الحادث".


أظهر فيديو جديد استهداف طائرة مسيرة مبنى في تل أبيب، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن انفجار قوي مجهول المصدر عند الساعة 04:00 فجر اليوم .


وأضافت الشرطة الإسرائيلية في بيانها: "وصل عدد كبير من عناصر الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان ويتعاملون مع الوضع".


وأفادت الشرطة بأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار "نجم عن سقوط هدف جوي، دون أن يكون هناك أي تحذير مسبق. وأن المسألة قيد التحقيق الشامل".


من جهتها قالت خدمة الطوارئ إن رجلا لقي حتفه بعد إصابته بشظايا الانفجار، مشيرة إلى أن 8 آخرين نقلوا إلى المستشفيات، وأنه تم العثور على جثمان الرجل في مبنى قريب من موقع الانفجار.


وأعلنت الشرطة إغلاق منطقة الانفجار، وأكدت أن قواتها تعمل على البحث والتفتيش عن بقايا الشظايا لمعرفة سبب الانفجار، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي أن الحادث ناجم عن انفجار طائرة مسيرة.


وجاء إعلان الجيش بعد تأكيد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في وقت سابق عدم رصد أي اختراق جوي للمنطقة، ولذلك لم تطلق صفارات الإنذار.


من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) يحيى سريع عبر حسابه في منصة "إكس" إن الجماعة ستكشف في وقت لاحق تفاصيل "العملية النوعية" التي استهدفت تل أبيب.