القوات الروسية تستهدف القوات الأوكرانية في 115 منطقة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة



أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية استهدفت القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في 115 منطقة.


وقال وزارة الدفاع في بيان لها : "دمر سلاح الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ ومجموعات المدفعية الروسية قوى عاملة ومعدات عسكرية الأوكرانية في 115 منطقة".


وأضاف البيان أنه تم تدمير محطة رادار أوكرانية لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "بي-18" في مقاطعتي زابوروجيه ودنيبروبتروفسك.


وأكد البيان أنه تم استهداف مراكز القيادة والمراقبة لوحدات اللواء "67" الميكانيكي، ولواء الدفاع الإقليمي "100" في منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.


وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي اعترضت صاروخ "هيمارس" و18 طائرة دون طيار أوكرانية في مناطق عدة في جمهوريتي لوغانسك الشعبية ودونيتسك الشعبية ومقاطعة خيرسون.


وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة من خلالها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.