خلال أسبوع ... القوات الروسية تنفذ 31 ضربة ضد أوكرانيا

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات المسلحة الروسية  نفذت31 ضربة جماعية بطائرات دون طيار وأسلحة عالية الدقة على البنية التحتية العسكرية والترسانات ومواقع تخزين الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية خلال اسبوع. 


وقالت الوزارة في بيان  في بيان: "في الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، نفذت القوات المسلحة الروسية 31 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة ومركبات جوية دون طيار على البنية التحتية للمطارات العسكرية والترسانات ومواقع تخزين ذخيرة المدفعية والأسلحة والمعدات العسكرية. 


وأضافت: "تم ضرب مواقع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية، والتشكيلات القومية المتشددة "آزوف" وكذلك "الفيلق الأجنبي".


وتابع البيان: "على محور دونيتسك، وخلال الأسبوع، تم صد 22 هجمة للعدو واستهداف أفراد وآليات القوات المسلحة الأوكرانية في مدن وبلدات ماريينكا وكورديوموفكا وفاسيوكوفكا وأرتيوموفسك وأندرييفكا وكليشييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".


وبحسب البيان، "بلغت خسائر العدو على هذا المحور أكثر من 1680 عسكريًا بين قتيل وجريح، وتدمير أربع دبابات، و10 عربات قتال مدرعة، و18 سيارة، و14 مدفعاً ميدانيا".


وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة من خلالها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.