160 شهيدا في صفوف الصحفيين منذ بدء العدوان على غزة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  

ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين منذ بدء عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الاول الماضي، إلى 160 صحفيا وصحفية.


وأكد المكتب الإعلامي في غزة، في بيان له الليلة الماضية، أنه بارتقاء الصحفي محمد مشمش مدير البرامج في إذاعة صوت الأقصى، يرتفع عدد الشهداء في صفوف الصحفيين إلى 160 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة ".


وأضاف البيان ،أن الشهيد محمد مشمش ارتقى جراء مجزرة الاحتلال الصهيوني التي استهدفت مدرسة /الرازي/ في النصيرات وسط قطاع غزة وأسفرت عن وقوع 23 شهيدا وعشرات الجرحى ".


وكان 40 فلسطينيا ارتقوا شهداء وأصيب أكثر من 90 بجروح جراء مجزرة ارتكبتها قوات الكيان الصهيوني في مدرسة تابعة لوكالة تشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ في النصيرات في وقت سابق من يوم امس وأخرى في منطقة المواصي غربي خان يونس ".


وتعد المجازر المستمرة للكيان الصهيوني استكمالا لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين العزل للشهر العاشر على التوالي، لا سيما وأن هجماته الوحشية تركز بشكل كبير على استهداف وقصف مناطق تجمعات النازحين التي سبق وأن أعلنتها قوات الكيان الصهيوني مناطق آمنة ".


ويتواصل عدوان الكيان الصهيوني المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الرابع والثمانين بعد المئتين، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الكيان الصهيوني" .