مجلة أمريكية: المقاومة العراقية تسعى لإنهاء النفوذ الأمريكي داخل العراق

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 


أكد تقرير لمجلة ناشيونال انترست الامريكية، السبت، أن المقاومة العراقية ومنذ وقت طويل تسعى لانهاء النفوذ الأمريكي داخل العراق، محذرا الولايات المتحدة من تجرع مرارة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط. 

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالات وتابعته تايتل نيوز، أن "الحرب العدوانية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة، قد ابرزت حركة المقاومة الإسلامية في المنطقة كقوة إقليمية لا يمكن الاستهانة وتسببت بمشاكل عديدة للقوات الامريكية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي اقتصاديا وعسكريا بما في ذلك فصائل المقاومة العراقية مما عرض الولايات المتحدة الى خطر الانجرار الى صراع إقليمي أوسع ".  

وأوضح أن " فصائل المقاومة في العراق تشكل جزءا مهما وقويا من قوات الحشد الشعبي العراقي وهي تعمل كمكونات أساسية لأجهزة الامن العراقية كما أنها تؤدي أدوارًا شبه حكومية من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والمشاركة في الحكم المحلي في العراق". 

وبين أن "مساهمة الفصائل الكبيرة في هزيمة داعش واستعادة الأراضي العراقية عزز من مكانتها، كما أن سعيها بعد داعش لطرد النفوذ الأمريكي في العراق زاد من التوترات وخصوصا بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والانحياز الامريكي الواضح للجرائم الإسرائيلية ". 

وأشار التقرير إلى أن" التخلص من النفوذ الأمريكي يعد هدفا بعيد المدى لفصائل المقاومة منذ بداية الغزو الأمريكي للبلاد مما يثير الكثير من التساؤلات بشكل التواجد العسكري للولايات المتحدة في البلاد ".