مجلس الديوانية يكشف عن مشاريع "فاشلة" وإجراءات تجاه منفذي "أم الخيل"

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  



كشف مجلس محافظة الديوانية، اليوم السبت، عن مشاريع خدمية "فاشلة" يجري تنفيذها في المحافظة، وفيما أشار إلى انهيار خدمات بعض المناطق، أكد مواطنون عدم وجود الترتيب الهندسي الصحيح لتنفيذ تلك المشاريع.


وقال عضو المجلس حسن الهلالي  إن "هناك بعض المشاكل والشوائب رافقت المشاريع وخاصة الخدمية منها"، مبينا أن "بعض المشاريع لم تحقق المستوى المطلوب وبعضها فشلت مثل مشروع تاهيل شارع أم الخيل حيث خصصت له اكثر من ملياري دينار ألا أنه من المشاريع الفاشلة"، مبينا أن "هناك انهيار في بعض المناطق بسبب المجاري وتخسفات الطريق ولا توجد قنوات لتصريف مياه الامطار".


وتابع إن "الجزرات الوسطية في الفترة السابقة كانت افضل من الفترة الحالية"، لافتا إلى "أننا نحتاج لجهد خدمي بشرط ان تكون هناك رقابة شديدة وتخول محافظة الديوانية بالإشراف والمتابعة والمحاسبة في هذا الجانب".


وبين أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة كل منفذين مشروع شارع ام الخيل الى النزاهة وديوان الرقابة المالية للتحقيق في ذلك كونه هدر للمال العام بالمحافظة".


فيما ذكر المهندس الاستشاري خالد حسون ، إن "بداية العمل في تاهيل المناطق غير المخدومة ب‍الديوانية، افتقد إلى الترتيب الهندسي الصحيح"، لافتا إلى أنه "من المفترض أن تكون هناك آلية تثبت وتهيء بالشيء الصحيح ويكون العمل هندسيا".


وبين "بعد انجاز العمل، اكتشفنا أن تلك الأعمال تحتاج إلى مواصفات هندسية بنسبة كبيرة كون ان بعضها غير جيدة"، موضحا أن "عمل فتحات المجاري والارصفة والمقرنص لم تكن بالمواصفات الهندسية المطلوبة".