غالبيتها في سوريا
هجمات القواعد ترتفع.. إحصاء جديد للبنتاغون

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  دولي

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الهجمات التي طالت قواعد تابعة للتحالف الدولي في العراق وسوريا إلى 61 هجوماً على الأقل خلال شهر. 

وقال المسؤول، لوسائل إعلام أمريكية، إن القوات الأميركية وقوات التحالف تعرضت لـ 61 هجوما على الأقل بالمسيرات والصواريخ، منذ 17 أكتوبر/ تشرين الثاني، مضيفا أن 29 منها كانت في العراق، و32 في سوريا، معتبراً أن معظم هذه الهجمات تم إحباطها أو فشلت في الوصول إلى أهدافها.

وأشار المسؤول إلى تعرض جندي أميركي لإصابة طفيفة في الهجوم على قاعدة تل بيدر في سوريا، كما ألحق الهجوم أضرارا بالبنية التحتية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الهجمات على قاعدة عين الأسد الجوية و قاعدة باشور (الحرير) في العراق لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت امس الجمعة، تعرض قواعدها العسكرية في كل من العراق وسوريا إلى 58 هجوما منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق، أشار مسؤولون أمريكيون، إلى إصابة ما لا يقل عن 60 جنديا بإصابات طفيفة (جراء الهجمات)، معظمها إصابات دماغية، منذ 17 أكتوبر. ويقول المسؤولون إن جميع الأميركيين الذين أصيبوا عادوا إلى الخدمة.