رئاسة البرلمان: الأسابيع المقبلة ستشهد تشريع قانون انهاء التواجد الأمريكي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  سياسة

قال رئيس مجلس النواب بالنيابية، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، إن العراق قوي ولا يحتاج إلى قوات أجنبية لحمايته، فيما أشار إلى أن الاسابيع المقبلة ستشهد تشريع قانون انهاء التواجد الأمريكي.

وذكر بيان لمكتب المندلاوي، أن الأخير "استقبل رئيس السلطة القضائية الإيراني، غلام حسين ايجئي، والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب، والسفير الإيراني لدى العراق محمد ال صادق".

واكد المندلاوي ان "الاعتداءات الأمريكية المتكررة على المواقع والشخصيات العراقية مخالفة للقانون الدولي ومن شأنها تعكير العلاقات بين البلدين، مبدياً حرص مجلس النواب على تنفيذ قراره السابق بأخراج القوات الأجنبية من البلاد، فيما بين ان الفترة المقبلة ستشهد تشريع قانون لانهاء تواجدها بالكامل، وان العراق بلد قوي لا يحتاج إلى قوات أجنبية لحمايته، داعياً في الوقت ذاته البرلمانات العربية والإسلامية إلى سن قوانين لمحاسبة الكيان الصهيوني والدول الداعمة له وتجريم العلاقات معها".

وأضاف، أن "السلطة التشريعية حريصة على تعزيز العلاقات مع كل دول المنطقة والجوار، وإنها تؤمن بالتعاون والتكامل مع السلطات التنفيذية والقضائية العراقية، وتدعم الاتفاقيات والمعاهدات الثنائية في مجال التعاون القضائي والقانوني بين السلطتين القضائيتين في البلدين، مشدداً على ان دور العراق ثابت من فلسطين، وان النظام الدولي ودول المنطقة بالخصوص مسؤولون عن إيقاف العدوان الصهيوني الوحشي في غزة".

من جانبه، اشاد غلام "بدور مجلس النواب العراقي، واصفاً اياه بالاستثنائي، فقد كان اول برلمان يسن قانوناً لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهذا موقف مشرف ويحسب له، مؤكداً ان الشعب العراقي يستطيع ان يدير بلده بالشكل الذي يراه مناسباً، فيما دعا إلى مزيد من التعاون بين برلماني البلدين في القضايا الاقليمية، خصوصا ان موقف العراق مؤثر وفاعل".