صحيفة أمريكية تتطرق إلى عمليات الولايات المتحدة في العراق وسوريا.. هل أثرت على حرب غزة؟

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة

أكد تقرير لصحيفة ديزباتش الأمريكية ، الاثنين، أن الولايات المتحدة لا تستطيع وقف فصائل المقاومة في منطقة الشرق الأوسط والتي تهاجم القوات والمصالح الامريكية بأشكال متعددة ولا يمكن للجيش الأمريكي فتح جميع الجبهات في وقت واحد. 

وذكر التقرير  الذي أطلعت عليه "تايتل نيوز"، ان " الولايات المتحدة هاجمت وبشكل عدواني مواقعا لفصائل المقاومة والحشد الشعبي في العراق وسوريا وهاجمت بالتعاون مع حليفتها بريطانيا مواقع حركة أنصار الله في اليمن ولكن على الرغم من محاولات واشنطن المتعددة فان ردود المقاومة على العدوان الصهيوني في غزة لم تتم تتوقف واستمرت ". 

وبين التقرير ان " القوات الامريكية التي تتواجد عند حقل عمر النفطي المنهوب من سوريا تعرضت لهجوم بطائرات بدون طيار، كما استمرت هجمات المقاومة اليمنية على السفن الذاهبة الى الكيان الإسرائيلي بشكل شبه يومي على الرغم من الضربات الجوية الامريكية في اليمن، في حين أعلنت فصائل المقاومة الإسلامية في العراق انها ستستأنف عملياتها إذا استمرت الولايات المتحدة في عدوانها على الأراضي العراقية واستهداف القادة".

 وتابع التقرير ان " الولايات المتحدة تحاول التغطية على فشلها وتراجعها في المنطقة بعمليات جوية لكنها في الواقع لحفظ ماء الوجه نتيجة الهزائم التي تلقتها في أفغانستان والعراق ومناطق أخرى من العالم ". 

وقال جون نونان، كبير المستشارين للأمن القومي وموظف سابق في الكونغرس إن "المسؤولين يتحدثون عن الردع، ويتحدثون عن التصعيد كما لو كنا العامل الوحيد المساهم في معادلة التصعيد، كما لو أننا يجب أن نقرر ما إذا كانت الأمور ستتصاعد أم لا، كما لو أن لدينا سيطرة كاملة على ما إذا كانت الأمور ستتصاعد أم لا، وهذا ببساطة غير صحيح لان الطرف الاخر لديه أيضا مدخلات فيما إذا كانت الأزمة الجيوسياسية ستتصاعد أم لا".