الأسوشيتد برس: ارتفاع عدد الجنود القتلى والمصابين الامريكان بقاعدة التنف إلى 37

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 


أكد تقرير لوكالة الاسوشيتد برس ان مقتل ثلاثة واصابة 37 من الجنود الامريكان في قاعدة التنف الأردنية الذي حدث يوم الاحد الماضي يعد اول هجوم بهذا الحجم على القوات الامريكية منذ بدء الحرب التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مشيرا الى تعرض القوات الأمريكية الى اكثر من 150 هجوما حتى الان .

وذكر التقرير، انه "منذ بدء الصراع، تعرضت القوات الأمريكية للهجوم أكثر من 150 مرة من قبل فصائل المقاومة في العراق وسوريا، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهدافها في الأردن". 

وأضاف ان " القيادة المركزية الامريكية حذرت من أن عدد الضحايا قد يرتفع حيث يتم تقييم إصابة الجرحى بإصابات في الدماغ، كما تم إجلاء ثمانية أفراد من الأردن لتلقي رعاية أعلى مستوى، ولكن حالتهم مستقرة". 

وتابع التقرير ان "المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت عن مسؤوليتها عن الهجمات على ثلاث قواعد، بما في ذلك واحدة على الحدود الأردنية السورية، وتم الإبلاغ عن هجوم البرج 22 باعتباره أول هجوم جوي مميت على القوات البرية الأمريكية منذ الحرب الكورية 1950-1953". 

وبين التقرير ان "الولايات المتحدة لم تكشف بعد عن هوية الجنود الثلاثة القتلى ، فيما طلب بايدن خلال فعالية انتخابية في ولاية كارولاينا الجنوبية من الجمهور الوقوف دقيقة صمت بعد ورود الاخبار". 

وأشار التقرير الى ان "الولايات المتحدة رغم تظاهرها بانها ليست في حالة حرب في المنطقة، الا انها غالبا ما تشن هجمات جوية على فصائل المقاومة والحشد الشعبي في العراق وسوريا أدت الى مقتل العديد من الافراد في المنطقة، فيما قال ضابط المخابرات السابق جوناثان بانيكوف إنه "من الواضح أن هذا لن يكون الهجوم الأخير على القوات الأمريكية".