النقل النيابية ترفض دمج شركة الملاحة مع المطارات وتُشخص الأسباب

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد

أكدت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، زهرة البجاري، رفضها "القاطع" القاطع لموضوع دمج شركة الملاحة مع المطارات، فيما شخصت الأسباب.

وذكر المكتب الإعلامي للبجاري، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن الأخيرة "ترفض بشكل قاطع موضوع دمج شركة الملاحة مع المطارات، حيث جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة الى شركة الملاحة الجوية كونها من تشكيلات وزارة النقل حيث اطلعت اللجنة البرلمانية على واقع العمل والمسؤولية التي تناط بالشركة واهمية تطوير عملهم".

والتقت اللجنة بـ"منتسبي الملاحة الجوية من الإدارة العليا والمتظاهرين واطلعت على الية دمج شركة الملاحة مع المطار لتأسيس شركة الملاحة والمطارات العراقية"، مؤكدة "اعتراض اللجنة على الدمج؛ كونها ستسبب باستمرار الحضر الجوي على العراق واكون الدمج سيكون مخالفا لقرار مجلس النواب بتأسيس شركة المطارات العراقية لنجاح عمل المطارات وتطويرها"، بحسب البيان.

واشارت البچاري إلى ان "الزيارات الميدانية ستكون لكل تشكيلات وزارتي النقل والاتصالات وهيئة الاعلام كونها من واجبات اللجنة وتقع تحت صلاحيات اللجنة وهناك معالجة مدروسة لكل المشاكل والعمل على رفع مستوى الخدمة والاداء".