أول تعليق لتوني بلير بشأن تهجير سكان غزة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة


نفى رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، اليوم الثلاثاء،  ما جاء في تقرير قناة تلفزيونية "إسرائيلية" حول محادثات أجراها في الكيان الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزّة إلى دول أخرى.

وأوضح معهد "توني بلير للتغيير العالمي"، الذي أسسه بلير عام 2016، أن "تقرير "القناة 12" الإسرائيلية حول المحادثات في اسرائيل، هو مجرد كذبة".

وأكد المعهد في بيان: "تم نشر تقرير القناة الإسرائيلية دون أي تواصل مع توني بلير أو فريقه، إذ لم يجر حديثا من هذا القبيل معه ولا مع توني بلير، حيث أن الفكرة خاطئة من حيث المبدأ، فيجب أن يكون سكان غزة قادرين على البقاء والعيش في غزة".

وأعلنت "القناة 12 الإسرائيلية" ، يوم الأحد الماضي، أن رئيس الوزراء الأسبق توني بلير، والذي شغل منصب مبعوث خاص للشرق الأوسط، في عام 2007، مع مهمة الإشراف على إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية، زار "إسرائيل" الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة إن بلير عقد اجتماعات مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو وبيني غانتس، حول القيام بدور وساطة في مرحلة ما بعد الحرب مع حماس، مضيفة أنه قد يؤدي أيضًا دور الوسيط مع بعض الدول العربية من أجل "إعادة توطين طوعي" لسكان غزة.

وكانت  الرئاسة الفلسطينية، أعربت عن رفضها الشديد لتقارير تحدثت عن تعيين رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، رئيسا لفريق عمل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.