عضو بالإطار التنسيقي: سنزيح المحافظين الذين لا يمتلكون الأغلبية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 


أكد القيادي في الإطار التنسيقي غضنفر البطيخ اليوم الاثنين، أن الإطار التنسيقي سيزيح كل المحافظين الذين لا يمتلكون اغلبية مطلقة في محافظاتهم.

وقال البطيخ في تصريح خاص لوكالة "تايتل نيوز" إن "نتائج الانتخابات التي ظهرت هي نتائج أولية لانتخابات مجالس المحافظات والنتائج النهاية في الخميس القادم حسب القراءة للواقع"، مضيفا أن "المجالس هي مجالس خدمية ويتم فيها تشكيل الحكومات المحلية وانتخاب المحافظ والنواب ورئيس المجلس". 

وأضاف "التوافق السياسي مطلوب بين جميع الكتل، وبعد إعلان النتائج الرسمية سيكون الميدان الحقيقي للتفاوضات السياسية اما الآن هو تهيئة للموضوع". 

وبين أن "كل المحافظين يطمحون في محافظاتهم للبقاء في مكانهم ومن يملك الأغلبية المطلقة سيشكل الحكومة لكن من لا يمتلكها من الصعب أن يبقى في منصبه باعتبار أنه من الممكن ازاحته بسهولة من خلال كتلة الإطار التنسيقي التي تمتلك الأغلبية في هذه المحافظة". 

ونوه إلى أن" عملية الانتخابات كانت جيدة من حيث التنظيم وأداء المفوضية التي كانت ذات أداء جيد من خلال الأجهزة التي استخدمتها، رغم غياب التيار الصدري لما له دور مؤثر في العملية الانتخابية".

وأشار إلى أن "كل الرهانات بأن غياب التيار الصدري سيفشل الانتخابات سقطت، ما حصل هو العكس كان التيار ملتزما بالقانون محترما وهم عبروا عن عدم مشاركتهم بشكل ديمقراطي". 

وتابع، انه" سيتم اختيار العضو الفاعل والذي يقدم خدمة حقيقية بغض النظر عن تياره والفصل هو للشارع في النهاية وسيعبر عن رأيه بكل ديمقراطية ".