"تايتل نيوز" تكشف خفايا هجوم العمرانية بديالى.. "حادثة مدبرة سياسيًا"

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  خاص


كشف القيادي في تحالف أساس بمحافظة ديالى، محمد العطافي، اليوم الجمعة، خفايا حادثة قرية العمرانية، وفيما لم يستبعد ان يكون الحادث "سياسيًا"، أكد وجود رايات أقوى من راية الدولة بالمحافظة.

وقال العطافي، في حديث لـ"تايتل نيوز"، إن "كل شيءٍ وأرد في ساحة ديالى، ونتنظر اليوم تحقيقات القوات الامنية قبل إتخاذ إي إجراء"، مبينًا أن "الهجوم على قرية العمرانية سبقه تمزيق صور مرشحي الأساس ، ورفع لافتاتهم من الشارع".

وأضاف، أن "الهجوم من غير المستبعد أن يكون مدبرا ومقصوداً"، مؤكدًا "وجود صراع بالمحافظة بين جهات بالسلطة، وخارج السلطة، وتحاول ان تشكل ثقلًا سياسيًا وشبابيًا ومدنيًا؛ لتغيير واقع ديالى".

وأوضح القيادي باساس: "اليوم نحن مستهدفين، ونعرف هذا جيدًا لاسيما تحالفنا؛ لأنه لم يبن على أساس طائفي أو عرقي، بل شمل كل القوميات والأقليات، ودخل بمفاهيم وطنية".

وأشار إلى ، أن "ديالى أشبه بعراق مصغر؛ لأن فيها كل الطوائف والاقليات والقوميات، بالإضافة إلى المنافذ الحدودية"، معتبرا ديالى "نقطة صراع".

وتابع القيادي بالأساس حديثه قائلا: "أي خلل يحصل بالمحافظة، لا يخلو من تدخل سياسي واضح لاسيما أن الغلبة تتجه لصالح السلاح المنفلت"، مؤكدًا "وجود رايات أقوى من راية الدولة في ديالى".

وبين العطافي، أن "هذه الرايات تحاول تأجيج الوضع وتسعى جاهدة لخلق ثغرة"، مردفا بالقول: "كل فترة تحدث مجزرة في المحافظة، وتسبب بذهاب ضحايا وأرواح العديد من المواطنين الابرياء".

وكانت محافظة ديالى، قد شهدت، يوم امس الخميس، خروقات أمنية في قرية العمرانية وحاوي العظيم ما أسفر عن استشهاد 11 مدنياً وإصابة 9 اخرين.