ممارسات أمنية تطيح بـ23 متهماً في بغداد

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 

أفادت وزارة الداخلية، السبت، بأن مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد ألقت القبض على 23   متهماً ومطلوباً بقضايا جنائية مختلفة أثناء ممارسات أمنية تجريها المفارز وانتشار الدوريات في عموم العاصمة.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "تم القبض على متهم ضبطت بحوزته عجلة عليها إشارة سرقة ومطلوبة إلى وزارة الداخلية منذ عام 2015، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم وتوقيفه أصولياً لحين تقرير مصيره وعرضه أمام القضاء".

وأضاف البيان، "كما تم القبض على متهم مطلوب لقيامه بجريمة قتل ضمن مكتب مكافحة إجرام النهروان وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات".

وأشار البيان، إلى "القبض على متهم بسرقة عجلة ضمن مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة وتعميم برقية ضبط بالعجلة على المفارز كافة والقبض على سارق العجلة وضبط العجلة المسروقة بحوزته وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات".

ولفت إلى "القبض على متهمين اثنين بسرقة الحقائب النسائية في مدينة الصدر ببغداد ضمن مكتب الحبيبية لمكافحة الإجرام يستقلان دراجة نارية وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات، فضلاً عن القبض على 4 متهمين بالتزوير لقيامهم بتزوير مستمسكات وهويات أحوال مدنية وكتب ومحررات رسمية ضمن مكتب الكاظمية والمنصور لمكافحة الإجرام وفق أحكام المواد 298 و289 و292 من قانون العقوبات".

وتابع البيان، أنه تم "القبض على عدد من المتهمين بسرقة الدراجات النارية ودراجات التك تك ضمن مكاتب مختلفة في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين المقبوض عليهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".