الكشف عن مشاريع جديدة تخص فك الاختناق المروري بالعاصمة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 


كشف المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي، حيدر مجيد، اليوم الإثنين ،  عدة مشاريع جديدة ستسهم بفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

وقال مجيد في حديث خاص لـ "تاتيل نيوز" إن "مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد تسير بوتيرة عالية، وهناك نسب إنجاز مرتفعة تسير بحسب المخطط منها ساحة عدن والنسور وتقاطع الفنون الجميلة".

وأضاف أن "هناك تقدماً واضحاً وملموساً في العمل، حيث تم نصب عدد من الفضاءات والعمل يسير بثلاث وجبات"، مشيرا إلى أن "المشروع حيوي ومهم ويحظى باهتمام مباشر واستثناءات من رئاسة مجلس الوزراء".

وتابع، أن "وزارة الإعمار والإسكان، دائرة الطرق والجسور، تعمل بجهد مضاعف بخصوص متابعة هذا العمل، وهناك نسب إنجاز مرتفعة تراوحت بين 80 إلى 90٪ في مشروع تأهيل مدخلي (بغداد - واسط، وبغداد - ديالى) خلال الأشهر القليلة المقبلة وسيتم افتتاح عدد من هذه المشاريع خلال النصف الأول من السنة المقبلة".

وأشار إلى أن "هناك مشاريع أخرى ستنجز لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد وهي عبارة عن عدد من المجسرات والأنفاق وتأهيل عدد من الطرق"، مبينا أن "هذه المشاريع تعمل عليها أمانة بغداد من تأهيل وإكساء وفتح طرق كانت مغلقة منذ سنوات لتسهيل وانسيابية حركة العجلات والمواطنين في بغداد".