وزير التعليم يدعو الجامعات العربية إلى إدانة ومناهضة العدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاحد، الجامعات العربية إلى إدانــة ومناهــضــة العـدوان الصهيوني  على لبنان وفــلسـطيـن.

وذكر بيان للوزارة تلقته تايتل نيوز، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، أستقبل اليوم، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمروعزت سلامة والوفد المرافق".

وأكد وزير التعليم وفقا للبيان "أهمية مساحة التأثير والحضور الأكاديمي في استــنــكــار وإدانــة الإبــادات الجمــاعيـة الممنــهجــة التي يقتـرفها الــكــيـان الصهيوني على أرض لبــنـان وفلسـطيـن أمام مرأى ومسمع العالم والمنظمات الدولية المعنية بحقـوق الإنــسان".

وأضاف أن "الوزير حث على مزيد من العمل المشترك الذي يعطي شعــوب المنطقة العربية خصوصية التأثير الإيجابي على مستوى بيئة البحث العلمي والتميز الجامعي".

من جهته، أكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمروعزت "سلامة أهمية المبادرة التي أطلقها وزير التعليم العالي، في أعمال الدورة السادسة والخمسين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية التي استضافتها العاصمة بغداد في آذار 2024 والتي أعطت زخما باتجاه تظافر المواقف والجهود والعمل المشترك".