الإعمار تبين تأثير إنجاز طريق دورة – يوسفية على الأراضي المجاورة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد

 أعلن وزير الإعمار بنكين ريكاني، الاحد، أن إنجاز طريق دورة-يوسفية، أدى إلى ارتفاع أسعار الأراضي المجاورة بنسبة تجاوزت 20 ضعفًا، معتبرا هذا الإنجاز خطوة هامة في تطوير البنية التحتية للعاصمة بغداد.

وقال ريكاني في بيان ورد لـ"تايتل نيوز"، إن "الحكومة العراقية تتخذ إجراءات استباقية للحد من تحول هذه المناطق إلى عشوائيات قد تشوه الحياة في المدينة، وذلك بالعمل على إعداد تصميم حضري للمنطقة، يتضمن خطط للانتشار وتأمين الأطواق، بالإضافة إلى دعم البعد الاستخباري".

وأضاف، أن "هذه الخطوات تأتي استجابة للتحديات الكبيرة التي تواجهها بغداد نتيجة للزيادة السكانية الكبيرة، مما يستلزم فتح مناطق جديدة بتصميم حضري يلبي احتياجات المواطنين".

وشدد على "أهمية تحقيق التوازن بين التصميم الحضري وحقوق الملكية"، مؤكدًا على "عدم صدور أي تصريحات تشير إلى مصادرة الأراضي، بينما يتعلق الأمر بالملكية، حيث يجب أن تلتزم الحكومة بالإجراءات القانونية وعدم انتهاك حقوق المواطنين".

ولفت الى أن "أي خطوة يقوم بها الحكومة تهدف إلى التطوير والخدمة"، مشيرًا إلى أن "الحكومة لم تمنح أي فرصة استثمارية في هذه المناطق حتى الآن، وتدعو المواطنين إلى عدم الاستماع للمتاجرين والثقة في الجهود الحكومية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المواطنين".