عراقجي: الكيان الصهيوني أكبر تهديد للسلم الاقليمي والدولي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة

أكد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي:" ان اعتداءات الكيان الصهيوني على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت هي جريمة ضد الانسانية وجريمة حرب، وتظهر ان هذا الكيان هو أكبر تهديد للسلم الاقليمي والدولي".


وقال عراقجي، في تصريح صحفي عقب الهجمات الجديدة للكيان الصهيوني على ضاحية بيروت:" ان استشهاد أكثر من 43 ألف شخص وإصابة أكثر من 93 ألفا آخرين ، الى جانب نزوح أكثر من مليوني شخص وتدمير مئات الآلاف من المنشآت السكنية والبنية التحتية والطبية والتعليمية ، كما حدث في قطاع غزة في أقل من عام، يشير إلى جرائم ضد الانسانية وابادة جماعية وتطهير عرقي وجرائم حرب ترتكب ظل في ظل صمت وتقاعس المجتمع الدولي والدول المتشدقة بحقوق الانسان".


واضاف :" ان عجز أو عدم رغبة المجتمع الدولي وداعمي الكيان الصهيوني ، بوقف جرائمه في قطاع غزة، جعله أكثر وقاحة من ذي قبل، وهذه المرة ضد الشعب اللبناني من خلال تحويل تقنيات الاتصالات إلى أسلحة وهجمات تستهدف وتودي بحياة الكثير من الأبرياء".


وطالب مجلس الأمن الدولي بوضع حد للامبالاته وعدم تحركه من خلال اتخاذ إجراءات جدية لوقف آلة القتل التابعة للكيان الصهيوني. كما طلب عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي في أقرب وقت ممكن لمعالجة هذا الوضع.