المحكمة الاتحادية العليا : العراق خطا خطوات كبيرة في مجال البناء الديمقراطي والمؤسسات الدستورية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد

أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا، جاسم محمد عبود، اليوم الثلاثاء، أن العراق خطا خطوات كبيرة في مجال البناء الديمقراطي والمؤسسات الدستورية.


وذكرت المحكمة الاتحادية في بيان :" أن رئيس المحكمة الاتحادية العليا، جاسم محمد عبود، التقى رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا، ألين سيمونيان، خلال زيارته الرسمية إلى أرمينيا، بحضور رئيس المحكمة الدستورية لجمهورية أرمينيا أرمان ديلانيان".


وأكد عبود :" عمّق العلاقات التاريخية بين الشعبين العراقي والأرميني، وحرص العراق على تعزيز وتقوية تلك العلاقات في مختلف الجوانب"، مشيرا الى أن "العراق قد خطا خطوات كبيرة جداً في مجال البناء الديمقراطي وبناء المؤسسات الدستورية من أجل بناء نظام نيابي برلماني ديمقراطي يضمن للعراق وحدته وفقاً للدستور".


واوضح:" أن التكفير والإرهاب لم يثنِ أبناء الشعب العراقي من السير قدماً لبناء نظام لدولة القانون يقوم على أساس سيادة القانون وضمان تمتع الشعب بجميع الحقوق الدستورية بما فيها حق التصويت والانتخاب والترشيح"، مبيناً أن "العراق استطاع رغم كل التحديات أن يبني مؤسسات دستورية يمكن من خلالها بناء نظام ديمقراطي وفقاً لدستور جمهورية العراق.


من جانبه أعرب سيمونيان خلال اللقاء "عن تقديره لرئيس المحكمة الاتحادية العليا العراقية على زيارته القيمة"، مشددًا "على أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين"وأكد "التزام أرمينيا بدعم وتعزيز الروابط الودية مع العراق".