ذي قار.. القبض على متهمين بجرائم قتل إحداها اودت بحياة طفلة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  ذي قار 


أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار اليوم الخميس، القبض على متهمين اثنين مطلوبين بقضية قتل وكشف جريمة قتل غامضة ضحيتها طفلة تعرضت للتعنيف. 

وقالت القيادة في بيان تلقته " تايتل نيوز" ،إنه " نتيجة لتكثيف الجهود في تتبع تحركات المشتبه بهم والمتهمين، والتأكيد على تنفيذ أوامر القبض القضائية، تمكنت قوة مشتركة من قسم شرطة قضاء الدواية بأشراف مدير القسم، بالاشتراك مع قسم الاستخبارات، ومكافحة الإرهاب، من إلقاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين بقضايا قتل استنادا إلى المادة 406 من قانون العقوبات العراقي، واتخذت بحقهما الإجراءات القانونية اللازمة". 

وعلى صعيد منفصل ذكرت القيادة أن" مركز شرطة گرمة بني سعيد استخبر في بداية الشهر الرابع من هذا العام عن وفاة طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة و 6 اشهر داخل المركز الصحي ولم يطلب ذويها الشكوى". 

وبينت" أن التقرير الطبي أفاد بتعرض الطفلة إلى الضرب، حيث تمت إحالة والأوراق التحقيقية الخاصة بالدعوى إلى مكافحة الإجرام، وبتكثيف الجهود والتعمق بالتحقيق، وبعد التحري وإعادة التحقيق تم التوصل إلى أن زوجة عم الطفلة التي تبنتها منذ ولادتها قامت بضرب المجنى عليها وتسببت بوفاتها".

وأوضحت أنها " دونت إفادة المتهمة واعترفت بجريمتها وقرر قاضي التحقيق توقيفها استنادا إلى المادة 406 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق أصوليا".