السوداني يؤكد أهمية مشروع مطار الناصرية الدولي التنموية والاقتصادية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  ذي قار


اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أهمية مشروع مطار الناصرية الدولي التنموية والاقتصادية.



وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان" ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تابع اليوم الثلاثاء، سير الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع مطار الناصرية الدولي بمحافظة ذي قار، واطلع على نسب الإنجاز المتحققة في جميع المنشآت الخاصة بالمشروع.


وشدد رئيس الوزراء، خلال جولة في المطار، على أنْ يكون المطار مطابقاً لمعايير الملاحة الجوية الدولية والمنظمات المختصة، خصوصاً في الجوانب المتعلقة ببناء المدارج أو أنظمة الملاحة.


وأكد رئيس مجلس الوزراء على تطبيق الحلول الخاصة بمشاريع المطارات التي تم الاتفاق عليها والتوجيهات التي صدرت، خلال الاجتماعين الأخيرين اللذين ترأسهما السوداني، بشأن المطارات بشكل عام، والمتعلقة بمطار الناصرية بشكل خاص، مبيناً أن هذه الزيارة هي استكمال لما صدر بخصوص هذا المشروع الذي سيكون فريداً من نوعه، والذي يقع ضمن رؤية الحكومة لتنمية النشاط الاقتصادي والسياحي في محافظة ذي قار، إلى جانب أهمية مشاريع المطارات التنموية على مستوى العراق بأكمله.


واضاف" تبلغ السعة التصميمية للمطار، الذي من المؤمل إنجازه منتصف العام المقبل، 750 ألف مسافر سنوياً، ويضم صالة مسافرين وصالة لكبار الشخصيات وصالة لشحن البضائع، ويبلغ طول المدرج 3.4 كلم، بجانب برج مراقبة بأحدث الأجهزة الملاحية، وشبكة من الطرق المحيطة بالمطار، كما يضم المطار فندقاً بسعة 100 غرفة.