هيئة الرقابة النووية و الاشعاعية : خلو ساحات المخلفات الحديدية التابعة لجامعة نينوى من التلوث الاشعاعي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد


أكدت الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيمياوية والبايولوجية /فرع نينوى ، خلو ساحات المخلفات الحديدية المستهلكة ( السكراب) التابعة لجامعة نينوى في منطقة الجوسق وكلية التمريض وكلية الطب من التلوث الاشعاعي بعد اجراء الفحوصات عليها .


وقالت مسؤول فرع الهيئة سناء علي حسين في بيان :" ان تقارير المسح الاشعاعي ونتائج قراءات اجهزة الفحص الحقلي التي اجرتها الفرق الفنية التابعة لفرع الهيئة في نينوى اثبتت خلو المخلفات الحديدية (السكراب) الموجود في منطقة الجوسق من اي تلوث اشعاعي".



واضافت ان "الفرق الرقابية قامت بفحص جميع السكراب الموجود داخل الساحات داخل الجامعة وتزويدها بشهادات سلامة السكراب من التلوث الاشعاعي صادرة من الهيئة بناء على تقارير المسح الاشعاعي".


يشار الى ان الفرق الفنية التابعة للهيئة في بغداد والمحافظات تجري الفحوصات والحملات الرقابية بصورة مستمرة للتاأكد من عدم وجود اي ملوثات اشعاعية في مواقع المخلفات الحديدية والمناطق والتجمعات السكانية وتزويد الانشطة بشهادة السلامة الاشعاعية وفق الشروط والمتطلبات المعتمدة من قبل الهيئة ، والاعتماد في عمليات الفحص والمسح على احدث التقنيات المتبعة في تقييم المواقع الملوثة واجراء المسوحات الاشعاعية المتكاملة على السكراب باستخدام اجهزة قياس مستوى الاشعاع الحديثة .