السوداني يوجه أمانة بغداد والمحافظات بحسم كل متعلقات مشاريع الابنية المدرسية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد



وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أمانة بغداد والمحافظات بحسم كل متعلقات مشاريع الابنية المدرسية.


وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان :" أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم السبت، الاجتماع الثاني للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية، حيث جرت متابعة واستعراض مراحل التنفيذ والانجاز، ضمن موقف شامل للابنية المدرسية في كل المحافظات".


واطلع السوداني على المنجز من الابنية المدرسية التي بلغ عددها 437 مبنىً مدرسياً منذ مطلع العام الحالي، من اصل العدد الكلي للمشروع الذي يشتمل على بناء 1000 مدرسة في مختلف المحافظات، في حين سيجري استكمال العدد المتبقي خلال الاشهر المتبقية من هذه السنة.


واكد رئيس مجلس الوزراء :" ان الحكومة قطعت اشواطاً مهمة في ملف التربية، سواء على مستوى تهيئة الملاكات، او توفير التأثيث والمستلزمات الدراسية، او توفير البنى التحتية والابنية المدرسية، والعمل يجري بالتوازي على هذا الملف، عبر مشاريع صندوق العراق للتنمية، او مشروع المدارس الصينية، او مشروع رقم واحد للابنية المدرسية".


ووجه السوداني بازالة العقبات الإدارية والإجرائية لإتمام مشاريع الأبنية المدرسية، وأن تقوم أمانة بغداد والمحافظات كافة، بحسم كل المتعلقات مع تشغيل المدارس الجديدة، سواء ما يتعلق بالطرق الواصلة لها، او إمدادات المياه والكهرباء. كما وجه بأن يجري عقد اجتماع اللجنة خلال شهر تشرين الثاني المقبل؛ لمراجعة ما تم انجازه في هذا الملف الخدمي الاساسي.