بعد مطالبته برفع العلم العراقي داخل مدرسة اردنية .. الداخلية تفتح تحقيقا مع منتسب في قوات الحدود

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد


قررت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة (16 آب 2024)، فتح تحقيق مع احد منتسبي قيادة قوات الحدود طالب خلال مقطع فيديو برفع العلم العراقي داخل احدى المدارس الأردنية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "تايتل نيوز "، إن "مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعًا فيدويا لأحد منتسبي وزارة الداخلية/  قيادة قوات الحدود وهو يطلب رفع العلم العراقي داخل صف دراسي في المملكة الأردنية الهاشمية".

وأوضحت الوزارة في بيانها، ان "هذه الدورات جزء من مساعدات دولية بدون مقابل، وهي دورات أسهمت في تطوير كفاءة مقاتلي قوات الحدود ومقامة في الأردن ولا يشترط فيها وجود علم عراقي داخل الصف الدراسي كونها مؤسسة عسكرية وتدريبية اردنية"، مبينة ان "العلم العراقي يتم رفعه عند تخرج الدورة، كما يمنع دخول الهواتف الى داخل المؤسسة التدريبية".

وتابعت ان "المنتسب قام بإدخال هاتفه بطريقة ممنوعة متجاوزاً الأنظمة والقوانين لهذه المؤسسة واتفق مع زميله على تصويره اثناء القيام بحركته، وارسال المقطع الى أخيه لنشر الفيديو وتحقيق غايات شخصية هدفها الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مخالفاً الضابط العراقي المسؤول عنه في الدورة، مما سبب إحراجاً بين قيادة قوات الحدود والمؤسسات التدريبية في المملكة الأردنية الهاشمية، توقفت بسببها دورات مهمة كانت تقام فيها".

وأكدت القيادة أنه "على إثر ذلك شكلت وزارة الداخلية مجلساً تحقيقياً بحق المنتسب واودعته التوقيف على ذمة التحقيق".