المؤيد يعلن انطلاق الحملة الإعلامية للزيارة الأربعينية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 



أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد اليوم الأربعاء، انطلاق الحملة الإعلامية لتغطية زيارة الأربعين وتسويقها عالمياً. 

وقال المؤيد خلال كلمته في المؤتمر السنوي الثالث في العتبة الحسينية المقدسة، التي تابعتها تايتل نيوز ، أن" المسؤولية الملقاة على عاتق الإعلاميين كبيرة ومضاعفة وخطيرة، داعياً الجميع للتضامن والتعاون لإظهار الصورة الحقيقية لبلادنا وأبناء شعبنا خلال هذه المناسبة الغراء.

مشيدا" بالدعم الذي يقدمه رئيس مجلس الوزراء وعدد من مسؤولي المؤسسات ذات العلاقة لإنجاح الزيارة وأخذ مكانتها العالمية".

وأضاف أن "جميع مؤسسات الدولة والحكومة المحلية تعمل على مدار اليوم لتوفير الدعم والتنسيق مع وسائل الإعلام وتسهيل التغطية ومنح التصاريح الأمنية ونقل المعدات الإعلامية".

وأشار إلى أن "موقف القداسة في أرض الكرامة والتضحية والشهادة يزيد الإعلاميين عزماً وتفانياً في أداء واجبهم، مؤكداً على ضرورة نقل صورة ناصعة عن التكافل والتآخي الذي يرفع درجات النجاح في العمل الإعلامي الملتزم"، موضحا " أن مختلف المؤسسات الإعلامية العالمية والمحلية فتحت مساحات البث لنقل الحدث الديني الأبرز والأضخم على المستوى الإسلامي في العالم، مشيراً إلى أن هذا الحدث الكبير يعبر عن استقطاب عالمي لملايين البشر في تجمعٍ هو الأبرز على وجه الأرض من حيث الكم والنوع والمتابعة".

وفي هذا السياق، نبه المؤيد "إلى رصد الهيئة لوجود أجندات مشبوهة تهدف إلى تشويه صورة الزيارة والزائرين من خلال ترويج ونشر مقاطع ومحتوى مغرض ومصطنع"، مشددا " على أن الهيئة بالتعاون مع المؤسسات الأمنية، ستتخذ أقصى العقوبات بحق أصحاب هذه الأجندات والمحتوى المسيء، داعياً أبناء الشعب إلى الحذر والتوعية لتفادي الوقوع في شراك هذه الأجندات التي تسعى إلى خلق الفتنة وتشويه صورة الزيارة المباركة".

وأكد المؤيد "على أن عالمية الزيارة والتغطية الواسعة هو الهدف الإعلامي الأول الذي تسعى الهيئة إلى تحقيقه بالتعاون مع الجميع، معرباً عن فخره بأن التغطية الإعلامية وصلت في هذه السنوات إلى ذروتها وأوج عملها بتضامن وطني منقطع النظير، وحضور عابر للطوائف والقوميات، وبروح وطنية تليق بعراقنا وشعبنا الأبي الموحد الكريم".


وجدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات التأكيد "على النقاط المركزية التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها في التغطية الإعلامية ومن أهمها تكريس وحدة الكلمة والصف عبر إظهار فعاليات الزيارة المقدسة وانعكاساتها الإيجابية على الوحدة الوطنية، والتأكيد على مشاهد الترابط الوطني والتآزر الاجتماعي بين أفراد الشعب العراقي بما يمثله الحسين عليه السلام من نقطة التقاء وتوافق وطني وإسلامي وإنساني".

كما تحث الهيئة على "تسويق المحتوى الإعلامي الهادف وتوثيق ما يدعم عالمية الزيارة وتأثيرها، ولاسيما في مشاهدات الزائرين ورصد المدونين وأنشطة أصحاب الحسابات المؤثرة، فضلاً عن تعزيز التنشئة الأخلاقية والفكرية والروحية من خلال رصد المظاهر الإنسانية والقيم النبيلة المتجسدة في زيارة الأربعينية، مع التركيز على قيم الزيارة وفلسفتها وانعكاساتها على الجميع".