وزير العمل: خطة جديدة لتحويل شباب الرعاية إلى عقود في دوائر البلدية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - بغداد 

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، سعي الوزارة لتحويل الشباب المستفيدين من الإعانة الاجتماعية الراغبين بالعمل الى عقود في دوائر البلدية ببغداد والمحافظات والاستفادة منهم، وذلك بعد نجاح تجربة تحويل المستفيدين من الإعانة الى عقود في وزارة الداخلية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان تلقته تايتل نيوز، أن "الأسدي استقبل محافظ واسط محمد جميل المياحي والوفد المرافق له، وجرى خلال الاجتماع مناقشة إكمال معاملات الشمول للحالات الاستثنائية من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السكري الذين تم شمولهم مسبقاً".

وأشار الأسدي، بحسب البيان، الى أن "هذه الفئات سيتم استثناؤها وشمولها بأسرع وقت ممكن استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف، "تمت مناقشة وضع العمالة الأجنبية في المحافظة وضرورة أن تكون عمالة ماهرة وفق القوانين، مع التأكيد على أن يكون كل عامل أجنبي يقابله عاملا عراقيا خاصة في المشاريع الاستثمارية ومشاريع الشركات النفطية وذلك لتشغيل أكبر عدد من الشباب العراقيين وتقليل حجم البطالة، ومن جانبه أشاد محافظ واسط بدور الوزير وسعيه المستمر في تطبيق القوانين التي تصب في مصلحة المواطنين".