العمل : نسعى للوصول إلى وزارة إلكترونية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


ترأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي اجتماعاً لهيئة الرأي بحضور الوكلاء ورؤساء الهيئات والمديرين العامين لدوائر الوزارة.


وجرت خلال الاجتماع ،بحسب بيان للوزارة ، مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال في مقدمتها ملف التحول الرقمي والاتمتة بين الدوائر.


وجه الوزير :" بتجاوز موضوع الروتين والاستغناء عن المعاملات الورقية تدريجياً لتحقيق الوصول الى وزارة الكترونية بما ينسجم مع القوانين النافذة والبرنامج الحكومي.


وناقش موضوع تصحيح العمالة الاجنبية لكونها اصبحت ضاغطة على البلاد بشكل كبير وتسببت بمشاكل اقتصادية وامنية، موضحاً ان العمالة الاجنبية موجودة بكثافة في العراق لكن معظمها وجودها غير قانوني في البلاد خاصة العمالة السورية، وان هناك من يدخل الى البلاد عن طريق اقليم كردستان واخرين يدخلون بطرق غير شرعية الى العراق،


فيما أشار :" الى تشكيل لجنة لرفع التوصيات الى رئيس مجلس الوزراء بخصوص تصحيح العمالة في العراق.


وتم التداول بشأن موضوع مذكرة التفاهم بين دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في الوزارة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة الاردنية الهاشمية لتبادل الخبرات والدراسات والمعلومات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية والضمان الاجتماعي لدورهما الفاعل في تحقيق التقدم والامن الاجتماعي وتعزيز العلاقات القائمة على المستوى المؤسسي بما لا يتعارض مع القوانين الوطنية.