وسط مخاوف من هجوم اسرائيلي.. شركات طيران تعلق رحلاتها لبيروت

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أعلنت مجموعة لوفتهانزا، في بيان اليوم الاثنين، أنها علقت رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم ، بسبب الوضع الراهن في الشرق الاوسط.


وأوضحت في بيان :" أن الرحلات الجوية التابعة للمجموعة، وهي رحلات الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينغز ولوفتهانزا ، جرى تعليقها كاجراء احترازي".


يأتي هذا فيما ذكرت شركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية، اليوم الاثنين أيضا، أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله ، الذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.


وأدى هجوم صاروخي اسقط 12 قتيلا في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل ، يوم السبت، الى زيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين اسرائيل وحزب الله .


وفوض مجلس الوزراء الامني الاسرائيلي الحكومة بالرد على الهجوم.


ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الذي اوقع اكبر عدد من القتلى ، سواء في اسرائيل او في الاراضي التي ضمتها اليها ، وذلك منذ ان اشعل هجوم حركة حماس في السابع من اكتوبر الماضي على اسرائيل ، فتيل الحرب في غزة.


والغت "لوفتهانزا" و"يورو وينغز" التابعة لها 3 رحلات الى بيروت كان من المقرر ان تنطلق بعد ظهر اليوم الاثنين، بحسب ما اظهرته لوحة مواعيد اقلاع ووصول الرحلات في المطار وموقع تتبع الرحلات ، فلايت رادار 24.


وأظهرت بيانات فلايت رادار 24 أيضا أن "الخطوط الجوية التركية" ألغت رحلتين ليل الأحد.


كما ألغت شركة طيران "صن اكسبرس" التركية للرحلات منخفضة التكاليف وشركة " ايه جيت" التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران" ايجه" اليونانية و"الخطوط الجوية الإثيوبية" وشركة طيران الشرق الأوسط ، رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت اليوم الاثنين.