النفط: انجاز اعمال تاهيل انبوب 6 عقدة المغذي لمعمل سمنت كركوك

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  



أعلنت شركة خطوط الأنابيب النفطية ، عن تأهيل انبوب زيت الوقود "6 عقدة " والمُمتد من مستودع واحد حزيران الى معمل سمنت كركوك في منطقة ليلان جنوب شرقي محافظة كركوك ، بعد توقفه عن العمل لأكثر من ٣ سنوات.




وقال مدير شركة خطوط الأنابيب النفطية علي عبد الكريم الموسوي ، ان " الفرق الفنية والهندسية في الشركة تمكنت من انجاز اعمال الصيانة والتأهيل لانبوب زيت الوقود 6 عقدة المغذي لمعمل سمنت كركوك ليتم ضخ مادة النفط الاسود ( زيت الوقود ) بإتجاه معمل سمنت كركوك وبطاقة تشغيلية تبلغ 22 م٣ / ساعة ".


وأوضح ، ان " الانبوب يسهم في ايصال المنتوج من مستودع واحد حزيران التابع للشركة الى معمل سمنت كركوك ، ليؤمن عمل المعمل وزيادة انتاجيته لاستمرار تزويد المواطنين في محافظة كركوك والمحافظات الاخرى بمادة الاسمنت".


وأضاف ، ان " اعمال الصيانة تضمنت معالجة الاجزاء المتضررة على طول مسار الانبوب وادامة منظومات الضخ والاستلام واجراء اعمال المعايرة للعدادات "، مؤكدا حرص الشركة على تطوير شبكات الانابيب وآليات الضخ والاستلام ، وزيادة الطاقات الخزنية في المستودعات وبما يؤمن ديمومة العمل ، وتأمين الوقود الى المنشأت الحيوية ومحطات انتاج الطاقة الكهربائية.