العتبة العباسية المقدسة تقيم دورة اعلامية لرؤساء اقسامها استعدادا لزيارة الاربعين

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أقام قسم الإعلام في العتبة العبّاسية المقدسة دورة تدريبية إعلامية لرؤساء أقسام العتبة المقدسة ومعاونيهم استعدادًا لزيارة الأربعين.


وقال رئيس القسم علي بدري: إنّ "القسم نظّم دورة إعلاميّة لرؤساء الأقسام في العتبة العبّاسية المقدّسة بعنوان (دورة الظهور الإعلامي) وتأتي ضمن استعدادات العتبة المقدّسة لزيارة الأربعين".


وأضاف أنّ "الدورة سلطت الضوء على جهود أقسام العتبة العبّاسية المقدسة خلال العام 1446 هـ، واستعداداتها للزيارة الأربعينيّة التي تبدأ مبكرًا في كلّ عام" مشيرًا إلى أنّ "الخبرات التراكمية لملاكات العتبة المقدّسة وقسم إعلامها تجعلها دائمًا سبّاقة في تقديم الخدمات للزائرين والمؤسسات الإعلاميّة".


من جانبه قال رئيس قسم التطوير والتنمية المستدامة الدكتور محمد حسن: إنّ "هذه الدورة تعقد تزامنًا مع الزيارة الأربعينية، وتستهدف رؤساء الأقسام ومعاونيهم بمادة الظهور الإعلامي، الّتي تشكّل أهمية في نقل الحدث والصورة والمعلومات، خاصة في ظل تزايد رغبة المشاهدين في التعرف على ما يحصل في الزيارة وما تقدمه العتبات المقدّسة، لا سيما العتبة العبّاسية".


وفي ذات السياق، أوضح مدرب الدورة الدكتور يحيى أبو زكريا من الجزائر، أنّ "الدورة تتضمن جانبين أساسيين، الأوَّل هو دورة الظهور الإعلامي، والآخر هو دورة إدارة الإعلام للأزمات في شتى المواضيع، التي تهدف إلى تنمية مهارات رؤساء الأقسام ومعاونيهم وتعزيزها في التعامل مع وسائل الإعلام، استعدادًا لزيارة الأربعين".

وأضاف أنّ "العتبة العبّاسية المقدّسة لها دور هامّ على الصعيد الإعلامي في نقل قضية الإمام الحسين (عليه السّلام) وإيصالها، ما يعزّز من أهميّة مثل هذه الدّورات في تطوير الكفاءات الإعلاميّة وتقديم أفضل الخدمات للزّائرين".