حماس: "إسرائيل" رضخت أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 


أفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، بأن إسرائيل راهنت على استعادة أسراها بالقتل والإبادة الجماعية، إلا أنها رضخت أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.


وقال هنية في كلمة متلفزة: "راهن العدو على استعادة الأسرى لدى القسام والمقاومة بالقتل والإبادة الجماعية وكل أشكال الإرهاب التي لم يعرف التاريخ لها مثيلاً وأعلن أنه لن يقبل بوقف إطلاق النار، ورفض تطبيق قرار مجلس الأمن الذي نص على الهدن الإنسانية".


وأضاف: "وبعد قرابة 50 يومًا من الوحشية وأمام صمود شعبنا ومقاومته التي واجهته في كل محاور القتال بكل بسالة، نزل عند شروط المقاومة... نؤكد التزامنا بتنفيذ اتفاق الهدنة وإنجاحه طالما التزم الاحتلال بذلك".


وقال: "شعبنا يخوض معركة التحرر الوطني وعبر جبهة متراصة في غزة والقدس وفي كافة أماكن تواجده، وإننا نشيد بالبطولات التي يسطرها أبناء شعبنا ومقاومته في الضفة الباسلة في مواجهة ميليشيات المستوطنين وجيش الاحتلال الذي يقوم بإرهاب منظم ضد أهلنا وأسرانا في الضفة والقدس".


وتابع هنية: "لن نغادر مواقعنا ولن نتخلى عن مسؤوليتنا تجاه شعبنا قبل المعركة وأثناءها وبعدها، ونؤكد تمسكنا بوحدة الأرض والشعب والمصير".


وقال: "التحية للمقاومة الإسلامية في لبنان الذين يواجهون على طول جبهة الجليل المحتل وقدموا عشرات الشهداء إلى جانب شهداء شعبنا في لبنان وآخرهم الشهيد القسامي خليل الخراز...والإخوة في اليمن عبروا عن تضامنهم بقوة واقتدار مع أخوتهم في فلسطين... ونشكر المقاومة العراقية التي تشارك في هذه المعركة برجولة وشهامة".


وأعلنت "كتائب القسام" الفلسطينية أن اتفاق الهدنة مع إسرائيل يشمل الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير إسرائيلي، كما يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية و4 شاحنات وقود وغاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.