رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يبحث مع فريق الأمم المتحدة الإنمائي خطة الاستثمار المناخي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


بحث رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية مع فريق الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) خطة الاستثمار المناخي (CIP).


وذكر بيان للهيئة" ان رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار التقى اليوم الخميس فريق الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) برئاسة مدير محفظة برنامج البيئة والطاقة وتغير المناخ مامونور راشد .


واضاف" انه جرى خلال اللقاء بحث جهود تعزيز التعاون بين الهيئة والأمم المتحدة لتحسين بيئة الاستثمار في البلاد ، وأهمية العدالة الاجتماعية والبيئية والآخذ بنظر الإعتبار حق المواطن في مجال تغير المناخ والاستثمار المناخي .


واستعرض رئيس الهيئة خلال اللقاء دور الهيئة الوطنية للاستثمار في توفير الفرص الاستثمارية التي من شأنها خفض الانبعاثات ومنها الطاقة الشمسية حيث منحت الهيئة اجازة استثمارية لمحطة طاقة شمسية لشركة توتال الفرنسية لإنتاج ١٠٠٠ ميكاواط من الطاقة الكهربائية والعمل جاري على مشاريع طاقة شمسية بالتعاونً مع وزارة الكهرباء .


وأكد مكية ان العراق حالياً بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية حيث تم توقيع اتفاقية سنغافورة للوساطة في إبريل ٢٠٢٤ ، فضلا عن ان العراق من ضمن الدول التي ادرج ضمن قوانينه الاعتراف بالأحكام الأجنبية ، مبيناً أن الهيئة تعمل حاليا مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي على إعداد خطة الاستثمار المناخي وبالتعاون مع الجهات القطاعية المعنية.