وزير النقل يجري جولة تفقدية في مشروع مطار الناصرية الدولي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أجرى وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، جولة تفقدية في مشروع مطار الناصرية الدولي، للوقوف على الأعمال التنفيذية فيه.


وشدد الوزير حسب بيان للوزارة على ان توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تؤكد على ضرورة مضاعفة الجهود لانجاز المشروع وفق المواصفات والمعايير العالمية المعتمدة في قطاع الطيران.


وأضاف البيان، ان السعداوي ترأس على هامش جولته الميدانية اجتماعا مع الشركة الصينية المنفذة للمشروع، للوقوف على سير العمل ونسب الانجاز، والسعي لحلحلة أية عقبات تعتري الأعمال الانشائية للمطار.


وتابع البيان، ان الوزير وجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بمتابعة العمل في المشروع، بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة، مؤكدا حرص الوزارة على إنجاز أبنية وصالات المطار بافضل صورة، والذي نأمل إنجازه بالكامل منتصف العام المقبل، كونه سيحقق نقلة نوعية في اقتصاد المحافظة.


واشار الى ان تنفيذ اعمال مطار الناصرية الدولي يجري من قبل الشركة الصينية العامة للهندسة الانشائية، بكلفة 367228343 دولارا امريكيا. وقد تمت المباشرة بالعمل بتاريخ 5/6/2022 وبمدة تنفيذ قدرها 1095 يوما، فيما تبلغ نسبة الانجاز الحالية للمشروع 28.06٪؜.