السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  

فازت المملكة العربية السعودية، بالاجماع، برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الثامن والعشرين، الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط.


وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني السعودية صالح بن ناصر الجاسر:" إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المنظمات الدولية والاقليمية، والدور الكبير الذي تضطلع به في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والاقليمية والدولية، الى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني".


وأوضح، وفقًا لوكالة الانباء السعودية (واس):" أن المملكة العربية السعودية تستضيف مقر المنظمة الاقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ومقر البرنامج التعاوني لامن الطيران لدول الشرق الاوسط، وتدعم منظمة الطيران المدني الدولي (الاإيكاو) من خلال مبادرة (عدم ترك اي بلد خلف الركب) بمبلغ مليون دولار ".


والمنظمة العربية للطيران المدني، هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية تأسست عام 1996، وتهدف الى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره".