الحكيم يؤكد دعم التحركات التي تستهدف وقف الحرب ومحاسبة مرتكبي جرائم الإبادة في غزة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، دعم التحركات ضمن المنظمات الدولية والتي تستهدف وقف الحرب ومحاسبة مرتكبي جرائم الإبادة في قطاع غزة.


وذكر تيار الحكمة في بيان:" ان الحكيم التقى اليوم نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية والسفير الفلسطيني في بغداد أحمد الرويضي، حيث نقل أبو ردينة تحيات وسلام الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وتثمينه لمواقفنا من القضية الفلسطينية".


وأكد الحكيم على:" المواقف الثابتة من دعمنا للقضية الفلسطينية وإدانتنا الشديدة لاستمرار الجرائم الإسرائيلية ضد أهلنا في قطاع غزة و الضفة، وضرورة الوقف الفوري لكل أعمال القتل الممنهج الذي تقوم به آلة الحرب الإسرائيلية دون الاكتراث لقوانين حقوق الإنسان".


كما أكد الحكيم:" أن القضية الفلسطينية حاضرة في كل لقاءاتنا وأن الدعم العراقي الرسمي والشعبي على كل الأصعدة مستمر لاسيما من خلال تقديم المساعدات للإخوه في فلسطين، مشيداً في الوقت نفسه، بالمواقف العربية التي تصدت لمخططات التهجير وإفراغ القضية الفلسطينية من محتواها والحفاظ على الحق التاريخي للفلسطينيين في أرضهم".


وعبر الحكيم عن رفضه لـ" ازدواجية المعايير التي ينتهجها المجتمع الدولي بدعمه لاستمرار الحرب في قطاع غزة عبر تزويد قوات الاحتلال بالسلاح وعدم الاكتراث لعشرات الآلاف من الشهداء الذين سقطوا ضحية للجرائم الإسرائيلية المستمرة منذ أشهر ، مؤكداً في الوقت نفسه على دعم كافة التحركات ضمن المنظمات الدولية والتي تستهدف وقف الحرب ومحاسبة مرتكبي جرائم الإبادة في قطاع غزة".