اللامي : العيد الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تأسيس النقابة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اكمال الاستعدادات لاقامة الاحتفال المركزي بالعيد الوطني للصحافة ، الذي سيكون الاوسع منذ تأسيس نقابة الصحفيين العراقيين عام 1959.


وقال اللامي في تصريح تابعته تايتل نيوز :" إن اللجنة العليا المكلفة بالتحضير لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية ، المشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء، عقدت أمس اجتماعا تقييميا جرى خلاله بحث الاجراءات المتعلقة بالفعاليات التي تنظمها نقابة الصحفيين العراقيين لمناسبة الذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية ، بما في ذلك استقبال واسكان ضيوف العراق العرب والاجانب المشاركين في الاحتفالات وبرنامج زيارتهم وجولاتهم في العاصمة بغداد".


وأوضح نقيب الصحفيين :" ان وزراء ثقافة واعلام ورؤساء مؤسسات صحفية عربية واجنبية ورؤساء منظمات دولية وصحفيين يمثلون صحفا وفضائيات ، يمثلون اكثر من 50 بلدا ، سيحضرون الاحتفال المركزي الذي سيقام صباح الاحد المقبل في فندق الرشيد والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات ، الذي سيقام مساء السبت المقبل على حدائق شارع ابي نؤاس ويتم خلاله عرض الموروث الثقافي والفني لمحافظات العراق ".


وأشار اللامي إلى أن نقابة الصحفيين العراقيين أعدت منهاجا لضيوف العراق يتضمن جولات في مدينة بغداد للاطلاع على حركة العمران والبناء التي تشهدها العاصمة وزيارة الأماكن السياحية فيها.


وقال اللامي أنه:" سيتم على هامش الاحتفالات بالعيد الوطني للصحافة العراقية عقد اجتماع للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد ".